توجية الرياضيات MATH (القاهرة)
عزيزى الزائر ** عزيزتى الزائرة **
يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضو معنا فمرحباً بكم لكى تجد ما تريد وتبحر سوياً فى عالم الرياضيات أو التسجيل ان لم تكن عضواً وترغب فى الأنضمام الى اسرة المنتدى كى تجد كل ما تريد وتبحر سويا فى عالم الرياضيات
وشكرااا
ادارة المنتدى
عادل ادوار
توجية الرياضيات MATH (القاهرة)
عزيزى الزائر ** عزيزتى الزائرة **
يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضو معنا فمرحباً بكم لكى تجد ما تريد وتبحر سوياً فى عالم الرياضيات أو التسجيل ان لم تكن عضواً وترغب فى الأنضمام الى اسرة المنتدى كى تجد كل ما تريد وتبحر سويا فى عالم الرياضيات
وشكرااا
ادارة المنتدى
عادل ادوار
توجية الرياضيات MATH (القاهرة)
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

توجية الرياضيات MATH (القاهرة)

هدفنا هو تبادل الخبرات في شرح وتدريس مادة الرياضيات . أعداد/عادل ادوار
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
 لراغبى التسجيل بالمنتدى بعد التسجيل يتم إرسال إلى ايميلك رابط التفعيل
أو أنتظر التفعيل من إدارة المنتدى
إذا نسيت كلمة المرور إضغط على نسيت كلمة المرور وأملأ بيانات الصفحة التالية ستصلك رسالة إلى إميلك بها أسم العضو وكلمة المرور الجديدة ولا تنساها
كن عضواً فعالاً ولا تبخل بمعلوماتك ولو كانت صغيرة فقد تكون عند البعض كبيرة

 

 الأهداف العامة لتدريس مادة الرياضيات فى المرحلة الإبتدائية

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
adel edwar
Aded
Aded
adel edwar


عدد المساهمات : 3445
تاريخ التسجيل : 14/03/2009
نقاط : 16955
السٌّمعَة : 1464

الأهداف العامة لتدريس مادة الرياضيات فى المرحلة الإبتدائية Empty
مُساهمةموضوع: الأهداف العامة لتدريس مادة الرياضيات فى المرحلة الإبتدائية   الأهداف العامة لتدريس مادة الرياضيات فى المرحلة الإبتدائية Icon_minitimeالإثنين 29 يوليو 2013, 7:21 pm

 

أهداف تدريس مادة الرياضيات للصف السادس
بعد دراسة هذا المقرر يجب أن يكون التلميذ قادراً على أن :-

1 – يعرف مفهوم النسبة .
2 – يحسب النسبة بين كميتين .
3 – يقسم كمية معلومة إلى كميتين معلومة النسبة بينهما .
4 – يحل مسائل حياتية على النسبة .
5 – يحسب النسبة بين ثلاثة أعداد .
6 – يوزع شيئاً مثل ( مال أوأرض زراعيةأوخلافه) بنسب معينة
بين عدة أشخاص .
7 – يعرف معنى التناسب .
8 – يكمل جدول التناسب ويعبر عن أحد الحدود الناقصة فى التناسب برمز
ومن ثم يحسب قيمة هذا الرمز باستخدام خواص التناسب .
9 - يستخدم التناسب فى حل المسائل الحياتية .
10 – يعرف مفهوم مقياس الرسم .
11 – يحسب مقياس الرسم إذا علم البعد على الخريطة والبعد الحقيقى .
12 – يحسب البعد الحقيقى إذا علم البعد على الخريطة ومقياس الرسم .
13 – يحسب البعد على الخريطة إذا علم مقياس الرسم والبعد الحقيقى .
14 – يعرف معنى التقسيم التناسبى .
15 – يحل مسائل حياتية على التقسيم التناسبى .
16 – يعرف معنى النسبة المئوية .
17 – يحول كسراً عادياً أوعشريا إلى نسبة مئوية .
18 – يحول نسبة مئوية إلى كسر عادى أو كسر عشرى .
19 – يحل مسائل النسبة المئوية لحساب المكسب أو الخسارة 
وثمن الشراء وثمن البيع .
20 – يتعرف المستقيمين المتقاطعين والمتعامدين والمتوازيين .
21 – يستخدم الأدوات الهندسية لكى : - 
أ – يرسم عموداً على مستقيم من نقطة معلومة ( عليه أو خارجة عنه ) .
ب – يرسم مستقيماً يوازى مستقيماً معلوماً من نقطة خارجة عنه .
جـ - يرسم مربعاً إذا علم طول ضلعه .
د – يرسم مستطيلاً إذا علم بعداه .

22 – يتعرف الأجسام .
23 – يعرف أن السنتيمتر المكعب وحدة لقياس الحجم .
24 – يحسب حجم متوازى المستطيلات .
25 – يحسب حجم المكعب .
26 – يعرف مفهوم السعة .
27 – يحسب المساحة الجانبية والكلية لكل من متوازى المستطيلات والمكعب .
28 – يعرف معنى العدد المنتسب والعلاقة بين الأعداد المنتسبة .
29 – يجمع ويطرح الأعداد المنتسبة .
30 – يحل مسائل حياتية على مواعيد الطائرات والسفن والقطارات والصلاة كتطبيق على الأعداد المنتسبة 
31 – يرسم المثلث إذا علمت أطوال أضلاعه الثلاثة .
32 – يرسم القطع العمودية ( ارتفاعات المثلث ) المقامة على أضلاع المثلث من الرؤوس المقابلة .
33 – يحسب مساحة المثلث بمعلومية طول القاعدة والإرتفاع .
34 – يوجد طول قاعدة المثلث إذا علمت مساحته وطول قاعدته .
35 – يوجد ارتفاع المثلث إذا علمت مساحته وطول قاعدته .
36 – يحسب مساحة بعض المناطق الهندسية .
37 – يحل مسائل حياتية على مساحة المثلث .
38 – يعرف أساايب جمع البيانات .
39 – يعرف المصادر الأساسية لجمع البيانات .
40 – يعرف مفهوم القطاع الدائرى .
41 – يوجد قياس زاوية القطاع الدائرى .
42 – يقسن الدائرة إلى قطاعات دائرية .
43 – يعرف أن تمثيل بيانات مقدمة فى صور نسبة مئوية .
44 – يمثل البيانات باستخدام القطاعات الدائرية .


الأهداف العامة لتدريس مادة الرياضيات فى المرحلة الإبتدائية Ouia_210
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alryadyat.ahlamontada.com
mohamedhamada




عدد المساهمات : 189
تاريخ التسجيل : 12/09/2012
نقاط : 4642
السٌّمعَة : 1

الأهداف العامة لتدريس مادة الرياضيات فى المرحلة الإبتدائية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأهداف العامة لتدريس مادة الرياضيات فى المرحلة الإبتدائية   الأهداف العامة لتدريس مادة الرياضيات فى المرحلة الإبتدائية Icon_minitimeالإثنين 16 سبتمبر 2013, 8:58 pm

مشكورررررررررررررررررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamedhamada




عدد المساهمات : 189
تاريخ التسجيل : 12/09/2012
نقاط : 4642
السٌّمعَة : 1

الأهداف العامة لتدريس مادة الرياضيات فى المرحلة الإبتدائية Empty
مُساهمةموضوع: أهداف الرياضيات    الأهداف العامة لتدريس مادة الرياضيات فى المرحلة الإبتدائية Icon_minitimeالإثنين 16 سبتمبر 2013, 9:48 pm

mohamedhamada كتب:
مشكورررررررررررررررررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمودالبرعي




عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 18/09/2016
نقاط : 3028
السٌّمعَة : 0

الأهداف العامة لتدريس مادة الرياضيات فى المرحلة الإبتدائية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأهداف العامة لتدريس مادة الرياضيات فى المرحلة الإبتدائية   الأهداف العامة لتدريس مادة الرياضيات فى المرحلة الإبتدائية Icon_minitimeالخميس 03 نوفمبر 2016, 6:47 pm

نشكرك على هذا المجهود الرائع وجزاك الله خيرا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأهداف العامة لتدريس مادة الرياضيات فى المرحلة الإبتدائية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الأهداف العامة لتدريس مادة الرياضيات فى المرحلة الإبتدائية
» الأهداف العامة لتدريس الرياضيات فى المرحلة الأعدادية
» الأهداف الخاصة لتدريس الرياضيات البحتة للصف الثالث الثانوى
» الأهداف العامة لتدريس الرياضيات للمرحلة الأعدادية
» توزيع منهـــــج الرياضيات للعام الدراسى2014 / 2015 المرحلة الإبتدائية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
توجية الرياضيات MATH (القاهرة) :: ملتقى المعلم واالطلاب :: المكتب الفنى للمادة :: النشـــــــــرات-
انتقل الى: