توجية الرياضيات MATH (القاهرة)
عزيزى الزائر ** عزيزتى الزائرة **
يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضو معنا فمرحباً بكم لكى تجد ما تريد وتبحر سوياً فى عالم الرياضيات أو التسجيل ان لم تكن عضواً وترغب فى الأنضمام الى اسرة المنتدى كى تجد كل ما تريد وتبحر سويا فى عالم الرياضيات
وشكرااا
ادارة المنتدى
عادل ادوار
توجية الرياضيات MATH (القاهرة)
عزيزى الزائر ** عزيزتى الزائرة **
يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضو معنا فمرحباً بكم لكى تجد ما تريد وتبحر سوياً فى عالم الرياضيات أو التسجيل ان لم تكن عضواً وترغب فى الأنضمام الى اسرة المنتدى كى تجد كل ما تريد وتبحر سويا فى عالم الرياضيات
وشكرااا
ادارة المنتدى
عادل ادوار
توجية الرياضيات MATH (القاهرة)
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

توجية الرياضيات MATH (القاهرة)

هدفنا هو تبادل الخبرات في شرح وتدريس مادة الرياضيات . أعداد/عادل ادوار
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
 لراغبى التسجيل بالمنتدى بعد التسجيل يتم إرسال إلى ايميلك رابط التفعيل
أو أنتظر التفعيل من إدارة المنتدى
إذا نسيت كلمة المرور إضغط على نسيت كلمة المرور وأملأ بيانات الصفحة التالية ستصلك رسالة إلى إميلك بها أسم العضو وكلمة المرور الجديدة ولا تنساها
كن عضواً فعالاً ولا تبخل بمعلوماتك ولو كانت صغيرة فقد تكون عند البعض كبيرة

 

 الأهداف الخاصة لتدريس الرياضيات البحتة للصف الثالث الثانوى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
adel edwar
Aded
Aded
adel edwar


عدد المساهمات : 3445
تاريخ التسجيل : 14/03/2009
نقاط : 16760
السٌّمعَة : 1465

الأهداف الخاصة لتدريس الرياضيات البحتة  للصف الثالث الثانوى Empty
مُساهمةموضوع: الأهداف الخاصة لتدريس الرياضيات البحتة للصف الثالث الثانوى   الأهداف الخاصة لتدريس الرياضيات البحتة  للصف الثالث الثانوى Icon_minitimeالأحد 08 سبتمبر 2013, 8:32 pm


الأهداف الخاصة لتدريس الرياضيات

للصف الثالث الثانوى

أولا : الجبر والهندسة الفراغية


أ

– الجــــبر : 
1 – التدريب على التباديل والتوافيق كمقدمة لنظرية ذات الحدين 
2 – مهارة استخدام نظرية ذات الحدين بأس صحيح موجب . 
3 – استنتاج الحد العام ومعامل أى حد فى المفكوك .
4 – إدراك مفهوم مجموعة الأعداد المركبة والصورة الجبرية للعدد المركب 
5 – إتقان استخدام خواص الأعداد المركبة . 
6 – مهارة التمثيل البيانى للعدد المركب بشكل أرجاند دون تمثيل العمليات على الأعداد 
المركبة على شكل أرجاند .
7- التدريب على الصورة المثلثية للعدد المركب والتحويل من الصورة الجبرية إلى الصورة 
المثلثية والعكس .
8 – التدريب على الصورة الأسية للعدد المركب وتحويله للصورة المثلثية والجبرية والعكس 
9 – التدريب على نظرية ديموافر .
10 – القدرة على حل مسائل المحددات باستخدام الخصائص .
11 – مهارة حل المعادلات الخطية بطريقة كرامر .
لأهداف الخاصة لتدريس الرياضيات
للصف الثالث الثانوى
ب – الهندسة الفراغية : 
1 – التعرف على دلالات بعض الرموز والتعامل بها فى الهندسة الفراغية .
2 – تدريب الطالب على استخدام الرموز الرياضية المعاصرة فى الهندسة ..
3 – يعين الطالب شروط تحديد المستوى .
4 – التعرف على مفاهيم ومسلمات عن المستقيمات والمستويات .
5 – استخدام الطالب المفاهيم والمسلمات فى العبارات الرياضية فى الهندسة .
6 – التعرف على الزاوية بين مستقيمين متخالفين فى الفراغ .
7 – يتدرب الطالب على إيجاد الزاوية بين مستقيمين متخالفين .
8 – التعرف على المنشور وحالاتة الخاصة .
9 – التعرف على الهرم .
10 – يتقن الطالب إيجاد ارتفاع المنشور والهرم .
11 – يتدرب الطالب على التعامل مع المجسمات المختلفة .
12 – يتدرب الطالب على رسم الأشكال الفراغية .
13 – يستكشف الطالب أن أى مستقيم فى الفراغ يمر به عدد لا نهائى من المستويات .
14 – يبرهن الطالب " إذا وازى مستقيم مستوى فإنه يوازى جميع المستقيمات التى تنشأ من تقاطع هذا المستوى مع المستويات التى تحوى ذلك المستقيم " .
15 – يتدرب الطالب على أن مقطع متوازى السطوح بمستوى يقطع أربعة أحرف متوازية هو متوازى الأضلاع .
16 – يتقن الطالب أن أقطار متوازى السطوح تتقاطع فى نقطة واحدة هى منتصف كل منها .
17 – يتدرب الطالب على أنه إذا قطعت عدة مستويات متوازية بمستقيمين فإن أطوال القطع المستقيمة المحصورة بينهما تكون متناسبة .
18 – التعرف على أنه " إذا كان مستقيم عموديا على كل مستقيم فى المستوى قيل إن المستقيم عمودى على المستوى أو المستوى عمودى على المستقيم " .
19 – التعرف على أنه " المستقيم العمودى على كل من مستقيمين متقاطعين من نقطة تقاطعهما يكن عموديا على مستويهما " .
20 – يتدرب الطالب على أنه " إذا وجد مستقيم عمودى على مستقيمين غير متوازيين فى مستوى فإنه يكون عموديا على هذا المستوى " .
21 – التعرف على المسقط العمودى لقطعة مستقيمة على مستوى .
22 – التعرف على الزاوية بين قطعة مستقيمة ومستوى .
23 – أن يجيد الطالب إيجاد الزاوية بين مستقيم مستوى .
24 – يبرهن الطالب " إذا رسم مستقيم مائل على مستوى وكان عموديا على مستقيم فى المستوى فإن مسقط هذا المستقيم المائل على المستوى يكون عموديا على هذا المستقيم " 
25 – يتقن الطالب نظرية الأعمدة الثلاثة .
26 – التعرف على الزاوية الزوجية بين مستويين وقياس تلك الزاوية .
27 – يتقن الطالب مفهوم الزاوية الزوجية بين مستويين وإيجاد قياسها .
28 – يبرهن الطالب " إذا كان مستقيم عموديا على مستوى فإن كل مستوى يحوى هذا المستقيم يكون عموديا على ذلك المستوى " .
29 – التعرف على أنه " إذا كان كل من مستويين متقاطعتين عموديا على مستوى ثالث ، كان خط تقاطع هذين المستويين عموديا على المستوى الثالث .
30 – التعرف على الهرم القائم وخواصه .
31 – يتقن الطالب الفرق بين الهرم القائم والهرم الثلاثى المنتظم 



ثانيا : التفاضل التكامل : 
1 – التدريب على إيجاد النهاية اليمنى والنهاية اليسرى لدالة عند نقطة .
2 - التدريب على إيجاد نهاية الدوال المعرفة بأكثر من قاعدة .
3 – القدرة على تطبيق النظريات والقواعد الأساسية لإيجاد نهاية دالة عند نقطة .
4 – بحث اتصال دالة عند نقطة وكذلك اتصال دالة على فترة .
5 – القدرة على إيجاد المشتقة اليمنى والمشتقة اليسرى عند نقطة وبحث قابلية الاشتقاق
وعلاقة ذلك بالاتصال .
6 – استمرار مهارة تطبيق قواعد الاشتقاق .
7 – مهارة إيجاد مشتقة دالة ومشتقة الدالة الضمنية وإيجاد المشتقات العليا .
8 – التدريب على تطبيقات هندسية على المشتقة وتطبيقات تشمل المعدلات الزمنية المرتبطة .
9 – بحث تزايد وتناقص الدوال باستخدام المشتقة الأولى وإيجاد النقط الحرجة للدالة .
10 – التمييز بين القيم العظمى والصغرى المحلية .
11 – إيجاد القيم العظمى والصغرى المطلقة لدالة فى فترة مغلقة .
12 – ممارسة تطبيقات على القيم العظمى والصغرى .
13 – بحث تحدب المنحنيات وتعيين نقط الانقلاب ورسم الشكل العام للمنحنى .
14 – إدراك مفهوم التكامل وتطبيق قواعده .
15 – حساب تكامل بعض الدوال المثلثية .
16 – التدريب على تطبيقات على التكامل تشمل تطبيقات هندسية



الأهداف الخاصة لتدريس الرياضيات البحتة  للصف الثالث الثانوى Ouia_210
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alryadyat.ahlamontada.com
 
الأهداف الخاصة لتدريس الرياضيات البحتة للصف الثالث الثانوى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الأهداف العامة لتدريس الرياضيات فى المرحلة الأعدادية
» الأهداف العامة لتدريس مادة الرياضيات فى المرحلة الإبتدائية
» حل تدريبات الوزارة ـ الرياضيات البحتة ( الجبر والهندسة الفراغية ) الصف الثالث الثانوى
» الأهداف العامة لتدريس مادة الرياضيات فى المرحلة الإبتدائية
» الأهداف العامة لتدريس الرياضيات للمرحلة الأعدادية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
توجية الرياضيات MATH (القاهرة) :: ملتقى المعلم واالطلاب :: المكتب الفنى للمادة :: النشـــــــــرات-
انتقل الى: