توجية الرياضيات MATH (القاهرة)
عزيزى الزائر ** عزيزتى الزائرة **
يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضو معنا فمرحباً بكم لكى تجد ما تريد وتبحر سوياً فى عالم الرياضيات أو التسجيل ان لم تكن عضواً وترغب فى الأنضمام الى اسرة المنتدى كى تجد كل ما تريد وتبحر سويا فى عالم الرياضيات
وشكرااا
ادارة المنتدى
عادل ادوار

توجية الرياضيات MATH (القاهرة)

هدفنا هوتبادل الخبرات في شرح وتدريس مادة الرياضيات . أعداد/عادل ادوار
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
 لراغبى التسجيل بالمنتدى بعد التسجيل يتم إرسال إلى ايميلك رابط التفعيل
أو أنتظر التفعيل من إدارة المنتدى
إذا نسيت كلمة المرور إضغط على نسيت كلمة المرور وأملأ بيانات الصفحة التالية ستصلك رسالة إلى إميلك بها أسم العضو وكلمة المرور الجديدة ولا تنساها
كن عضواً فعالاً ولا تبخل بمعلوماتك ولو كانت صغيرة فقد تكون عند البعض كبيرة
  نعدكم بتحسين وتطوير الخدمة ومتابعتها وتقديم ماهو الأفضل لكم دائماً وابداً

شاطر | 
 

 «التعليم» تعلن تفاصيل نظام الثانوية العامة الجديدة المقرر تطبيقه العام المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
adel edwar
Aded
Aded
avatar

عدد المساهمات : 2943
تاريخ التسجيل : 14/03/2009
نقاط : 12168
السٌّمعَة : 883

مُساهمةموضوع: «التعليم» تعلن تفاصيل نظام الثانوية العامة الجديدة المقرر تطبيقه العام المقبل   الأربعاء 04 سبتمبر 2013, 3:06 pm



«التعليم» تعلن تفاصيل نظام الثانوية العامة الجديدة المقرر تطبيقه العام المقبل
أعلن الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، الملامح الأساسية لنظام الثانوية العامة الجديد والذي سيتم العمل به ابتداءً من العام الدراسي المقبل.
وشرح «أبو النصر»، في مؤتمر صحفي موسع بالوزارة، الأربعاء، القرار الوزاري الخاص بالثانوية العامة الجديدة، ودرجات المواد وطريقة توزيعها بين القسمين الأدبي والعلمي، بالإضافة إلى الأنشطة المدرسية ونوعها، والمواد التخصصية في النظام الجديد والتي أصبحت مواد نجاح ورسوب، على النحو التالي:
أولا: الشعبة العلمية «علوم»: اللغة العربية (80 درجة)، اللغة الأجنبية الأولى (50 درجة)، اللغة الأجنبية الثانية (40 درجة)، الأحياء (60 درجة)، الكيمياء (60 درجة)، الفيزياء (60 درجة)، الجيولوجيا (60 درجة).
ثانيا: الشعبة العلمية «رياضيات»: اللغة العربية (80 درجة)، اللغة الأجنبية الأولى (50 درجة)، اللغة الأجنبية الثانية (40 درجة)، الفيزياء (60 درجة)، الكيمياء (60 درجة)، الرياضة البحتية (60 درجة)، الرياضة التطبيقية (60 درجة).
ثالثا: الشعبة الأدبية: اللغة العربية (80 درجة)، اللغة الأجنبية الأولى (50 درجة)، اللغة الأجنبية الثانية (40 درجة)، التاريخ (60 درجة)، الجغرافيا (60 درجة)، علم النفس والاجتماع (60 درجة)، الفلسفة والمنطق (60 درجة).
وأشار الوزير إلى أن المواد العامة وهي «التربية الدينية، والتربية الوطنية، والاقتصاد والاحصاء»، تعد مواد نجاح ورسوب ولكن لا تضاف للمجموع، ويتم دراستها وامتحانها بنهاية العام على مستوى المديرية التعليمية وتلتزم جميع مديريات التربية والتعليم بإرسال نتائج الطلاب في تلك المواد للجنة النظام والمراقبة، وذلك وفقا للنموذج المعد من قبل الإدارة العامة للامتحانات.
اقرأ أيضًا
«التعليم»: إعلان نتيجة الدور الثاني بامتحانات الثانوية العامة 14 سبتمبر
بالفيديو.. طلاب الثانوية العامة يتظاهرون أمام «التعليم» احتجاجًا على «النظام الجديد»
تكليف اتحاد طلاب مصر بعقد حلقة نقاشية حول قانون الثانوية الجديد
وأوضح الوزير أنه لا يوجد حشو في المناهج والمقررات، وأن المشروع مدروس بشكل جيد وتم طرحه على فئات كثيرة من المجتمع، مشيرا إلى أنه تم عرض الموضوع على اتحاد الطلاب الذي درسه بشكل جيد، وبعد ذلك تم عرضه على المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي.
وأكد الوزير أن النظام الجديد لم يشمل تخصيص درجات حضور الطلاب بالمدارس، والتي كان قد سبق طرحها بمقدار 10 درجات، مؤكداً أن ذلك لم يكن سوى مقترحاً ولم يتم اعتمادة.
وتابع أن النشاط الرياضي، والفني، والموسيقي، والمسرح، والتمثيل، والاقتصاد المنزلي، والكشافة، والمرشدات، وتكنولوجيا المعلومات والاتصال، والصحافة والإعلام، و خدمة المجتمع، وتنمية البيئة، والنشاط العلمي، والابتكاري، والمكتبات والمهارات، سيكون لكل منها ٥٠ درجة.
أضاف أن هناك مواد جديدة للتربية التكنولوجية، وهي «تكنولوجيا الصناعة، وتكنولوجيا الزراعة، وتكنولوجيا إدارة الأعمال والمشروعات»، ولكل منها ٥٠ درجة، وهي مواد تدرس في الفصلين الدراسيين، ويمتحن فيها الطالب عملياً، ويختار الطالب مادة واحدة فقط من المواد المذكورة.
ومن جانبها، أكدت مايسة فاضل، رئيس قطاع التعليم العام، إنه تم إلغاء نظام المستوي الرفيع لهذا العام، ولم يتم حذف أية أجزاء من أحداث ثورة 25 يناير في مادة التاريخ كما أشيع.
وفي شأن نظام «الرسوب»، أكدت «فاضل» أن الطالب الذي رسب العام الحالي في نظام المرحلتين، يمكنه أن يعيد الامتحان على نفس النظام، ولكن في حالة رسوبة مرة ثانية سيؤدي الامتحان من خلال نظام «المنازل».
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alryadyat.ahlamontada.com
adel edwar
Aded
Aded
avatar

عدد المساهمات : 2943
تاريخ التسجيل : 14/03/2009
نقاط : 12168
السٌّمعَة : 883

مُساهمةموضوع: رد: «التعليم» تعلن تفاصيل نظام الثانوية العامة الجديدة المقرر تطبيقه العام المقبل   الأربعاء 04 سبتمبر 2013, 3:10 pm


"بوابة الأهرام" تنشر تفاصيل "نظام الثانوية العامة الجديد" قبل إعلانه رسميًا في مؤتمر صحفى غدًا

أحمد حافظ

[ltr]
الثانوية العامة
[/ltr]
حصلت "بوابة الأهرام" على الملامح الأساسية لنظام الثانوية الجديد، الذي سيتم العمل به ابتداءً من العام الدراسي المقبل، وذلك قبل أن يتم الإعلان عن هذه الملامح غدًا في مؤتمر صحفي بديوان عام وزارة التربية والتعليم. 
يشتمل القرار الوزارى الخاص بالثانوية العامة الجديدة، على نحو 23 مادة، فضلًا عن درجات المواد، وطريقة توزيعها بين القسمين الأدبي والعلمي، بالإضافة إلى الأنشطة المدرسية ونوعها. 
تأتي المواد التخصصية، وهى مواد نجاح ورسوب تضاف للمجموع الكلي وتتوزع بالشعب المختلفة على النحو التالي: 
1- الشعبة العلمية (علوم): اللغة العربية (80 درجة)- اللغة الأجنبية الأولى (50 درجة)- اللغة الأجنبية الثانية (40 درجة)- الأحياء (60 درجة)- الكيمياء (60 درجة)- الفيزياء (60 درجة)- الجيولوجيا (60 درجة). 
2- الشعبة العلمية (رياضيات): اللغة العربية (80 درجة)- اللغة الأجنبية الأولى (50 درجة)- اللغة الأجنبية الثانية (40 درجة)- الفيزياء (60 درجة)- الكيمياء (60 درجة)- الرياضة البحتية (60 درجة)- الرياضة التطبيقية (60 درجة). 
3- الشعبة الأدبية: اللغة العربية (80 درجة)- اللغة الأجنبية الأولى (50 درجة)- اللغة الأجنبية الثانية (40 درجة)- التاريخ (60 درجة) - الجغرافيا (60 درجة)- علم النفس والاجتماع (60 درجة)- الفلسفة والمنطق (60 درجة).


















































اقرأ أيضا:

    [rtl]
  • آخر كلام.. الثانوية العامة 7 مواد.. وحذف أجزاء من منهج الجيولوجيا والتاريخ والميكانيكا وقصة العربى
    [/rtl]



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alryadyat.ahlamontada.com
 
«التعليم» تعلن تفاصيل نظام الثانوية العامة الجديدة المقرر تطبيقه العام المقبل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
توجية الرياضيات MATH (القاهرة) :: ملتقى المعلم واالطلاب :: المكتب الفنى للمادة :: قرارات وقوانين وزارية-
انتقل الى: